عدالة

جنايات طنجة تدين لصا محترفا ب 30 سنة سجنا نافذة

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس الخميس، حكما بإدانة شاب بالسجن 30 سنة بعد اقترافه لجريمة قتل بمنتزه الرميلات سنة 2017.
وتابعت النيابة العامة في هذا الملف المتهم “ سليمان.ا” بتهم القتل العمد مع سبق الإصرار الذي صحبته وأعقبته جناية السرقة الموصوفة باستعمال السلاح وتكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة  في الطرق العمومية والضرب و الجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه.

وتعود فصول الواقعة لسنة 2017 عندما طعن المتهم شخصا كان رفقة خطيبته بمنتزه الرميلات فأرداه قتيلا، ونفى المتهم الإقرار بجريمة القتل، وكشفت خطيبة الهالك أثناء مواجهتها بالمتهم أثناء التحقيق معه أنها لا تتذكره جيدا مؤكدة أنه يشبه بنسبة 60 في المائة.

ونفى المتهم ارتكابه لجريمة القتل قبل أن يؤكد مسؤوليته بتنفيذ عدة عمليات سرقة بغابة الرميلات، والغابات المجاورة باستعمال السلاح الأبيض، وذكر أمام القاضي أنه يعيش حالة تشرد منذ أزيد من سنتين بعدما غادر منزله لينفذ عدة سرقات خلال هذه الفترة بالمناطق الغابوية التي يتردد بها ويسلب المارة أموالهم وهواتفهم النقالة.
واعترف المتهم بسرقة 3 بقرات وكبش سنة 2016 بمشاركة صديقين له، فضلا عن اقتحامه لشركة مشروبات كحولية وسرقته لخزنة حديدية، كما سرق 45 ألف درهم لسائق شاحنة بحي بوخالف بعدما خطط للعملية أياما بعد ترصده لضحيته قبل أن ينفذها بمشاركة آخرين.

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق