متابعات

وزير الداخلية الإيطالي يشكر المغرب بعد القبض على “زعيم مافيا” بطنجة

شكر ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي ونائب رئيس الوزراء، الأمن المغربي بعد تمكنه من اعتقال أحد أخطر زعماء المافيا بمدينة طنجة.

وقال سالفيني “لقد تم اعتقال أحد أخطر المجرمين الإيطاليين التابعين لمجموعة “بولفيرينو” الإجرامية من طرف الشرطة المغربية”، وأضاف “شكرا لسلطات الرباط”.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، وبناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد ألقت القبض، يوم الأربعاء 29 ماي الجاري، على مواطن إيطالي يبلغ من العمر 56 سنة، وذلك للاشتباه في تزعمه لأحد فروع المافيا الإجرامية الإيطالية المعروفة باسم لا كامورا.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المواطن الإيطالي المبحوث عنه بمدينة طنجة، تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته عن السلطات القضائية الإيطالية، وكذا إعمالا للنشرة الحمراء بمثابة طلب التوقيف المؤقت رهن مسطرة التسليم الصادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية –أنتربول، وذلك للاشتباه في ارتكابه لأنشطة إجرامية في إطار المافيا الإيطالية، تتمثل في ابتزاز رجال الأعمال والعنف والقتل العمد والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق