مجتمع

بعد اجتماع بولاية طنجة.. شركات نقل المستخدمين توقف وقفاتها الاحتجاجية وتقدم مقترحات

بعد اجتماع بولاية طنجة.. شركات نقل المستخدمين توقف وقفاتها الاحتجاجية وتقدم مقترحات
أعلن المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني، عن تعليقه للوقفات الاحتجاجية التي أعلن عن تنظيمها خلال وقت سابق، وذلك بعد اجتماع انعقد أمس الخميس بمقر ولاية طنجة.
وذكر المرصد في بلاغ أصدره، أنه عقد اجتماعا أمس الخميس ، والذي حضره الكاتب العام لولاية طنجة، والرئيس الجهوي للمرصد، ورئيس مصلحة النقل الطرقي بمديرية النقل والتجهيز واللوجستيك والماء، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بولاية الجهة، والذي تم التطرق فيه للإشكالات التي تواجه شركات نقل المستخدمين، والتي تتسبب فيها الشركات غير المهيكلة والعاملة في القطاع.
وأضاف بلاغ المرصد، أن الشركات غير المهيكلة والتي صارت تتواجد بكثرة، تشكل خطرا على القطاع وعلى طرقات المدينة، واقترح الرئيس الجهوي للمرصد خلال هذا الاجتماع أن الحل للقضاء على عشوائية القطاع هو إحداث مجموعة ذات نفع اقتصادي تضم الشركات الصغرى التي تشتغل في نقل المستخدمين، والتي ستضم أسطولا يتكون من 150 حافلة، ستنضاف لمجموعة أخرى للنفع الاقتصادي تضم 120 حافلة، ستكون رهن إشارة المستثمرين وفق دفتر تحملات مضبوط المعالم.
وكشف البلاغ، أن الكاتب العام لولاية طنجة رحب بفكرة إحداث مجموعات ذات نفع اقتصادي، والذي أكد انخراط الولاية في تنزيل دفتر تحملات يضمن حقوق جميع الأطراف للقضاء على عشوائية القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: