مجتمع

بغلاف مالي ييقدر بثلاثة ملايير..اتفاقية شراكة لتهيئة مواقع حضرية بطنجة

بغلاف مالي يتجاوز 3 مليار سنتيم، صادق مجلس جماعة طنجة أمس الجمعة، خلال دورة فبراير، على اتفاقية شراكة لتهيئة ثلاث مواقع حضرية بالمدينة.
وتتضمن اتفاقية الشراكة التي ابرمتها جماعة طنجة وولاية طنجة تطوان الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال، وذلك لتهيئة ساحة مسنانة وساحة الرهراه وفضاء الحافة.
وحذرت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة والممتلكات ولجنة التعاون والشراكة، اللتان ناقشتا اتفاقية الشراكة من تأثيرات المساهمة المالية لجماعة طنجة في هذه الاتفاقية والتي قد تثقل كاهلها بعدما بلغت مساهمتها 1.6 مليار سنتيم، فضلا عن تحملها تكاليف تسوية العقارات في حال تطلبت الأشغال أي عملية اقتناء أو نزع ملكية الغير.
وتبلغ الميزانية الإجمالية للاتفاقية 3.2 مليار سنتيم، سيتم إنجازها خلال سنتي 2020 و 2021، والتي تتضمن أشغال تهيئة تشمل الترصيف والتعبيد والإنارة العمومية والتشجير والمساحات الخضراء والأثاث الحضري المتعلقة بالمواقع الثلاثة.
ونساهم ولاية طنجة تطوان الحسيمة كذلك ب 1.6 مليار سنتيم، وهي ميزانية تدخل ضمن التزاماتها في برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فيما ستتولى وكالة تنمية أقاليم الشمال إنجاز جميع العمليات التي تدخل في إطار هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: