مجتمع

تقارير جطو تكشف تلاعبات لرجال سلطة في التصريح بممتلكاتهم

رصد المجلس الأعلى للحسابات خروقات وتلاعبات جديدة تهم تصريحات، رجال سلطة، حول ممتلكاتهم بعد الأبحاث التي انكب عليها فريق شكله ادريس جطو.
وذكرت يومية “الصباح” في عددها الصادر، اليوم الإثنين، أن ادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات، توصل بتقارير خطيرة تكشف تلاعب رجال سلطة، يشملون قيادا وعمالا وولاة في التصريح بممتلكاتهم العقارية والمنقولة، وأسهم مالية ومدخرات في حسابات بنكية، بعدما توصل قضاة المجلس بمعطيات دقيقة من طرف بنك المغرب والتي استندت على تصريحات سنوية مشبوهة لرجال سلطة.
وأضاف نفس المصدر أن أولى التحريات كشفت امتلاك قياد لأراضي وعقارات موضوع نزاعات مع الغير، لم تتضمنها تصريحاتهم حول ممتلكاتهم.

وتبين  لقضاة المحاكم المالية تضيف الصحيفة، تصريحات مشبوهة لعمال استقالوا من وزارة الداخلية وقد تلاعبوا بمعلوماتهم حول ثرواتهم وثروات أقاربهم.

كما رصد المجلس تعمد رجال سلطة إخفاء أرصدة بنكية أثناء التصريح بالممتلكات، كما تم الكشف عن معلومات حول حسابات بنكية وحصص مساهمة في شركات بالخارج تعود لمنتخبين يرتبطون مع رجال سلطة بعلاقات قرابة، ومعاملات مشبوهة بعدما استغلوا استفادتهم من جنسية مزدوجة لتهريب ثروات رجال سلطة.

المصدر
موقع 9أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق