مجتمع

جماعة طنجة تجيز شي رؤوس الأضاحي لكن وفق هذه الشروط !

بعد قرارها المثير للجدل، حول منع شي رؤوس الأضاحي، أصدرت جماعة طنجة اليوم بلاغا يتضمن عددا من الإجراءات المرتبطة بعيد الأضحى الذي يحل يوم الإثنين المقبل.

من أبرز هذه القرارات، إحداث سوق مؤقتة لبيع الماشية ضواحي المدينة بمنطقة الحراريين، ومنع البيع بالمستودعات والكراجات داخل المدينة.

أكدت الجماعة في بلاغها على قرارها السابق بمنع  شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، غير أن هذا المنع ليس منعا مطلقا بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط، ويقابل ذلك القيام بحملات تحسيسية وتوعوية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحثت الجماعة على ضرورة التواصل مع غرفة الصناعة التقليدية لدعوة مهنيي الحدادة قصد التعبئة وتأطير عملية شي الرؤوس لدى هذه الفئة من المهنيين، مع الترخيص للراغبين في ممارسة هذا النشاط بصفة استثنائية ووفق شروط ومعايير مضبوطة من بينها احترام المساحة المرخصة وعدم غلق الممرات ، عدم تشغيل الأطفال الصغار والأشخاص الذين ليس لهم دراية بهذا النشاط، واستعمال النار بطريقة معقلنة واجتناب أسباب الحريق، مع الحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط، مع الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، وتنظيف المكان بعد الانتهاء من مزاولة النشاط مع جمع كل المخلفات والأزبال.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق