مجتمع

طلبة الطب بطنجة يقررون الإضراب بعد تأجيل افتتاح الكلية 5 مرات!

يستعد طلبة كلية الطب والصيدلة بطنجة، لخوض إضراب عن الدراسة احتجاجا على التأجيل المستمر لافتتاح الكلية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، بالإضافة إلى المشاكل المتعددة التي يواجهونها خلال التدريب.

ووفق ما جاء في بلاغ مشترك لمكتب طلبة كلية الطب بطنجة والتنسيقية الوطنية لطلبة الطب في المغرب، فسيعرف الإضراب مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الاستشفائية.

وحسب البلاغ، فإن الطلبة تلقوا وعودا واهية بافتتاح الكلية في نهاية شهر دجنبر الجاري، بعد تقديم 5 آجال للافتتاح طيلة السنوات الثلاث الماضية، إثر استمرار مشاكل التزويد بالماء والكهرباء وغياب طريق معبدة للولوج إلى الكلية.

وسجلت وثيقة الطلبة تدني حالة المستشفيات وصغر مساحتها وغياب التجهيزات وضيق المصالح، وما يترتب عن ذلك من انعكاسات على السير العادي للتداريب الاستشفائية.

وأشار البلاغ إلى مشكلة الاكتظاظ المحتملة السنة المقبلة، مع قدوم دفعتين من الأطباء الداخليين والمقيمين ودفعة ثانية من الأطباء الخارجيين في ظل محدودية المرضى.

ونبه البلاغ إلى أن الطلاب تابعوا دراستهم طيلة السنوات الثلاث الماضية في مدرجات المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم والتقنيات.

وأورد الطلبة أن هذا الوضع واكبته صعوبات في تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية والرياضية، ومشكلة ضيق الحيز المخصص في المكتبة، والنقص المهول في الطاقم الإداري والتجهيزات.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق