مجتمع

طنجة تحتضن منتداها الدولي للإعلام في نسخته الأولى

تنعقد الدورة الأولى للمنتدى المغربي الدولي للإعلام والاتصال بمدينة طنجة يومي 28 و 29 يونيو الجاري تحت شعار “المغرب: انتماء – تواصل”.

ويهدف المنتدى، المنظم بشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال – والجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام، إلى تعزيز روح انتماء الإعلاميين والمشتغلين في سائر الحقول الإعلامية، حول القضايا التي تخص المملكة المغربية، من خلال الوقوف على سبل وترسيخ ثقافة جادة ومنتجة في الممارسة الإعلامية.

وسيحضر هذا المنتدى ثلة من الإعلاميين والأكاديميين والخبراء المغاربة، حيث ستتمحور المداخلات حول “الهوية وسؤال المهنية في الممارسة الإعلامية” و “العمل الإعلامي الدولي، تجارب مهنية مقارنة” و”وسائل التواصل المعاصرة وحرب الإشاعة”.

وأشارت وثيقة تقديمية للمنتدى أن الأمر يتعلق بمبادرة ل “ربط جسور التواصل وتعزيز التنسيق بين الأطر الإعلامية المغربية المشتغلة بالحقل الإعلامي وطنيا ودوليا”، مبرزة أن المنتدى “منبر لصناعة الأفكار وتجديد التصورات ورسم الأهداف في خدمة القضايا المغربية والعربية والإنسانية، وتصحيح الرؤى الإعلامية المرتبطة بالمغرب والمغاربة”.

كما سيتم خلال المنتدى الإعلان عن إطلاق جائزة “الإبداع الإعلامي” كجائزة تهدف إلى تشجيع العمل الإعلامي المرتبط بالهوية المغربية، كما سيتم تكريم إعلاميين عدد من الأسماء الإعلامية المغربية البارزة.

المصدر
و.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق