مجتمع

طنجة: التكتل الجمعوي يعلن عن مبادرة بديلة لإنشاء مرآب بعيدا عن حدائق المندوبية

قدم التكتل الجمعوي بطنجة مبادرته لحل ملف حدائق المندوبية، والتي تتمثل في مجموعة من الحلول تنطلق من الحفاظ على موقع حدائق  المندوبية، ونقل إنجاز المرآب إلى فضاءين مجاورين، سيتم اقتراحهما على المسؤولين قريبا.

وأورد التكتل أن البناء بحدائق المندوبية خط أحمر، باعتبارها موروثا طبيعيا وثقافيا وتاريخيا لكل ساكنة مدينة طنجة وعشاقها، ويجب الإسراع في ترتيبها في عداد الآثار من طرف الجهات المختصة بذلك.

واعتبر الإطار المدني ذاته أن تهيئة فضاءات ساحة 9 أبريل وما ستعرفه المنطقة من أشغال ستهم تحويل الأسواق الثلاث المحادية لسور المدينة القديم وفضاءات فندق الشجرة وسوق سيدي بوعبيد، مشاريع مهمة ستعيد لمدينة طنجة وجهها الثقافي والتاريخي المشرق.

وثمن  التكتل الجمعوي لجل المبادرات الشبابية والجمعوية والسياسية التي همت الدفاع عن حدائق المندوبية، “حيث نزل بثقله التنظيمي والتعبوي للمساهمة في نجاح هاته المبادرات”، وفق لغة البيان مضيفا أنه “لزم الحياد إزاء مبادرات أخرى قدر أنه تم اختراقها من طرف دعاة الاصطدام مع المؤسسات وبعض الأحزاب السياسية التي تريد فقط مكاسب سياسوية ضيقة”.

وأعلن التكتل عن تضامنه مع بعض المسؤولين “الذين تم استهدافهم بشعارات تمس كرامتهم“، مذكرا بأن الترافع حول قضايا تدبير الشأن العام المحلي تتأسس حول الترافع أمام أصحاب القرار والضغط عليهم لتغيير قراراتهم عبر اعتماد استراتيجيات وتقنيات، “فكل مس بكرامة أي مسؤول يبقى أمرا مرفوضا ويعتبر ردة ديموقراطية في مغرب دستور 2011، حيث يعمل المنتخب والإداري والفاعل المدني جنبا إلى جنب لتحقيق التنمية المستدامة”، وفق الوثيقة ذاتها.

 

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق