آخر الأخبارأحوال الناسمجتمع

فاجعة…اغتصاب قاصر تعاني “الصم والبكم” بوزان والجاني حر طليق

فجرت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع وزان، قضية إغتصاب بشعة، ذهبت ضحيتها شابة قاصر من ذوي الإحتياجات الخاصة، إذ تعاني من الإعاقة الغير المرئية (الصم والبكم)، نتج عنها ولادة غير شرعية وغير مرغوب فيها، إذ مازال الجاني يلذ بالفرار.

وكشفت العصبة في بلاغ صادر عنها يوم الأمس السبت، أن الأمر يتعلق بـ (إ.ح)،  تعرضت سنة 2014 حيث كانت تبلغ أنذاك 14 سنة، لإغتصاب من طرف (خ.م) بدوار الرتبة بالمجاعرة التابعة لإقليم وزان، إذ نتج عنها ولادة طفلة من دون وثائق تثبت هويتها، بداية سنة 2015.
وأضافت العصبة في ذات الوثيقة، أن والد الفتاة، سبق وأن وضع شكاية لدى مصالح الدرك الملكي، بمركز الدرك بالمجاعرة التابعة لسرية وزان، مباشرة بعد ما ظهرت علامة الحمل على الفتاة.
هذا وقد أشارت ذات المنظمة التي تعتني بالدفاع عن حقوق الإنسان، أن المشتبه فيه تم الإستماع اليه بتاريخ  18/12/2018، داخل أسوار السجن الفلاحي الروماني،  حيث تم الحكم عليه سنة 2017 بتهمة الإتجار في المخدرات بسنتين سجنا نافذة، وأنه بتاريخ 22/12/2018، تم إرسال الملف إلى محكمة الجنايات بتطوان تحت عدد 2/3918، ليقرر قاضي التحقيق المكلف إحضار المشتبه فيه للحضور في جلسة تم تحديد تاريخها 09/07/2019 ملف 18-414.

و أوضحت العصبة، أنه برغم كل هذه الإجراءات القانونية، فإن “المتهم غادر أسوار السجن بعد قضاء محكوميته وهو الآن طليق”، حيث طالبت  بضرورة إتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في هذه القضية، من أجل حماية حقوق هذه الضحية.

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق