مجتمع

نقابة سيطا بوغاز تتهم الشركة الفرنسية بالتضييق على أعضائها

لا تسير الأمور بشكل جيد بين شركة سيطا بوغاز الفرنسية المفوض لها تدبير قطاع النظافة بطنجة، وبين النقابة الممثلة للعمال، حيث أصدرت هذه الأخيرة بيانا استنكاريا تتهم من خلاله الإدارة بالتضييق على النقابيين.

وأوردت النقابة التابعة للاتحاد المغربي للشغل أنها منذ تأسيس مكتبها النقابي لاحظت تعرض مناضليها لـمضيقات وهجمة شرسة من طرف الإدارة بتواطئ مع “أطراف تكن العداء الشديد للاتحاد“.

وأورد البيان أن الادارة لجأت إلى تنقيلات تأديبية ممنهجة للنقابيين مع حرمانهم من وسائل العمل الضرورية التي كانوا يتوفرون عليها، كما قامت بتوقيف مندوب الأجراء الذي يمثل المكتب النقابي بصفته كاتبا عاما.

واستنكرت النقابة ما وصفته بالقرارات “التعسفية” في حق مناضليها مطالبة الإدارة بـالحياد والاستقلالية واحترام حرية الاختيار النقابي دون تغليب طرف على آخر.

المصدر
موقع ٩ أبريل
الوسوم

تعليق واحد

  1. من اجلي عدام افتضاح تواطئهم مع الشريكه و فتضاحي امرهم امام المواطن اطنجاوي يضغطون على العمال وخصوصا اسائقين لاخراج شحنات مهترأ لا تتوفر لا على فرامل لا على محد السرعه ويطلبون من السائق السرعه وان رفض يرتكب فحقيه ابشع الحكرا الله ؤمهدا منكر ولينا في زمن العبوديه مع هاد النقابه تاببعه لهاد الحزب

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق