مجتمع

مبادرة متميزة.. شبان بطنجة يساعدون ذوي الإحتياجات الخاصة على السباحة

مبادرة متميزة يقوم بها شباب إقليم الفحص انجرة، تتمثل في مساعدة ذوي الإحتياجات الخاصة على الإصطياف والسباحة في شاطئ الدالية.

ويقوم هؤلاء الشبان، يرتدون صدريات كتب عليها “مساعدة أشخاص في وضعية إعاقة”، بتوفير كراسي متحركة تسمح بولوج ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الشاطئ وملامسة أمواج البحر، في مبادرة جمعوية هي الأولى من نوعها انفرد بها شاطئ “الدالية” المجاور لميناء طنجة المتوسط.

وكان هذا الشاطئ قد شهد انطلاق عملية الشواطئ النظيفة لسنة 2019، أعلنت عنها جمعية الساحل للتنمية والثقافة بتنسيق مع مؤسسة طنجة المتوسط وعمالة إقليم الفحص أنجرة، تحت الرعاية الفعلية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي حملت شعار “بحر بلا بلاستيك”، من أجل تحسيس الزوار والمصطافين المغاربة والأجانب وتوعيتهم بضرورة محاربة التلوث الذي يسببه انتشار البلاستيك.

ويعد شاطئ “الدالية” من بين أجمل الشواطئ المتواجدة على الساحل المتوسطي بين طنجة والمضيق، ويتميز بموقعه المطل على الضفة الأخرى، حيث لا تفصله سوى 14 كلم عن الجزيرة الخضراء، ويتوفر على مجموعة من المرافق، التي يتم إعدادها لخدمة المصطافين بدعم من مؤسسة طنجة المتوسط، وهو ما جعله يحصل على العلامة الدولية للجودة للمرة الرابعة على التوالي.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق