مجتمع

نقابة تعليم تحتج على هزالة تعويضات الامتحانات الإشهادية

احتجت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، على هزالة تعويضات حراسة وتصحيح الامتحانات الإشهادية، ووجهت مراسلة لوزير التربية الوطنية حول ذلك.

وذكرت مراسلة الجامعة الوطنية للتعليم أن هيئتا التدريس والتفتيش لا تستفيدان من تعويضات التنقل رغم تحملهما لمهام جسيمة أثناء فترة الامتحانات الاشهادية، فيما وصفت نفس المراسلة تعويضات تصحيح الامتحانات بـ”المُذلة وغير العادلة ولا ترقى حتى لتنقل الأطر تحو مفتشية التصحيح وتكشف عن تفاوت صارخ بين الأسلاك والتي حددت بالنسبة للأساتذة والمفتشين في 2 دراهم للسلك الابتدائي و 2.20 للسلك الاعدادي ثم 4 دراهم للباكالوريا“.

وحسب المراسلة فقد تحصل الأطر التربوية على تعويضات هزيلة كذلك، والتي تشمل 300 درهم بالسلك الابتدائي ثم 600 درهم بالسلك الإعدادي و1200 درهم للباكالوريا، كما تشمل التعويضات 800 درهم لمراقبي جودة الإجراء بالإعدادي والباكالوريا، في حين يتم إقصاء النظار والحراس العامين وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون والأطر المشتركة من الحصول عن أي تعويض.

وطالبت المراسلة بمراجعة تعويضات الأساتذة وأطر التفتيش وتوفير الحماية القانونية عند التعرض للاعتداء داخل مقرات المراكز وبمحيطها.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق