ثقافة وفنونمنوعات

المخرج الأمريكي جيمس غراي يقود لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أماط المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، اليوم الاثنين، اللثام عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم لدورته الـ17، والتي ستنعقد من 30 نونبر إلى 8 دجنبر 2018.

وذكر بلاغ للمنظمين أن لجنة التحكيم ستضم أسماء رنانة في مجال سينما المؤلف، ومخرجين جريئين، وفنانين متعددي المواهب وفنانات لامعات ينتمون إلى ثمانية بلدان مختلفة ويمثلون حساسيات وعوالم فنية متنوعة.

وهكذا سيكون المخرج الأمريكي جيمس غراي، رئيس لجنة التحكيم محاطا بثمانية مواهب فريدة في السينما العالمية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه من الجانب النسائي تتكون لجنة التحكيم من الممثلة الهندية إليانا دوكروز (بارفي)، المخرجة المغربية تالا حديد (منزل في الحقول)، والمخرجة والفنانة التشكيلية اللبنانية جوانا حاجي توما (بدي شوف)، والممثلة الأمريكية داكوتا جونسون (أوقات سيئة في روايال، سوسبيريا) و المخرجة البريطانية لين رامسي (علينا الحديث عن كيفن، يوم جميل).

ومن جانب الرجال، يضيف ذات البلاغ، يشارك في لجنة التحكيم الممثل الألماني دانييل بروهل (وداعا لينين !)، والمخرج الفرنسي لوران كانتي (بين الجدران، السعفة الذهبية لـ2008)، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو (بنات أبريل).

بعوالمها السينمائية القوية ومساراتها الغنية، ستكون هذه الشخصيات التسع، بحسب المنظمين، مكلفة من 30 نونبر إلى 8 دجنبر بمهمة الفصل بين الأفلام الـ14 المشاركة في المسابقة الرسمية واختيار الشريط الذي يستحق النجمة الذهبية 2018.

كما ستعطي هذه الشخصيات، المعروفة بصرامتها على الشاشة الكبيرة، نظرتها ورأيها بخصوص تشكيلة من الأفلام تتكون أساسا من الشريط الأول أو الثاني لأصحابها.

وخلص البلاغ إلى أن لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ستكشف عن نتائجها خلال حفل الاختتام الذي سيقام في 8 دجنبر 2018.

المصدر
و م ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق