ثقافة وفنون

بالصور: اختتام النسخة الأولى لمهرجان طنجة للتعليم العتيق

تحت شعار  “التعليم العتيق وسؤال الذات” نظمت جمعية طلاب ومحبي التعليم العتيق الدورة الأولى لمهرجان طنجة للتعليم العتيق بفضاء المسرح البلدي محمد الحداد.

وقد أسدل الستار بالأمس على هذه الدورة التي خصصت للعلامة عبد الله كنون الذي كان محور موضوع الندوة العلمية الأولى،  والتي قدم من خلالها طلبة باحثون خريجي مؤسسات التعليم العتيق أوراقا علمية تناولت مختلف جوانب هذه الشخصية العلمية والأدبية والتاريخية.

فيما الندوة الثانية خصصت لشعار الدورة “التعليم العتيق وسؤال الذات”، وقدمت خلالها أيضا أوراق بحثية شارك بها طلبة وأساتذة باحثون من خريجي التعليم العتيق.

وقد تخللت فقرات المهرجان أنشطة متنوعة فنية واستعراضية، وأيضا مسابقات تربوية في مجال الكتابة والتواصل.

ويعد تنظيم هذه الدورة، وفق الكاتب العام للجمعية يونس اليعقوبي، بمثابة أرضية لدورات قادمة سيعمل فريق المهرجان على تطويرها من خلال الانفتاح على مجالات إبداعية جديدة وأكثر تشاركية.

أما الهدف الأساسي من تنظيم المهرجان، حسب نائب رئيس الجمعية عبد السلام الجعيدي، فهو التعريف بمنظومة التعليم العتيق وبقضاياها الفكرية والتربوية، بالإضافة لكونه يركز على تقوية قدرات ومهارات طلبة وخريجي التعليم العتيق من خلال توفير الظروف المناسبة لإبراز طاقاتهم في مجالات متعددة، كالبحث العلمي والمجال الأدبي والتواصلي.

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق