ثقافة وفنون

بعدما تخلوا عنه.. مدير المهرجان الجامعي للمسرح بطنجة يقصف المنتخبين

كشف ” الطاهر القر” مدير المهرجان الدولي للمسرح الجامعي أمس الأربعاء في ندوة صحفية، أن والي الجهة ورئيس جامعة عبد المالك السعدي أنقذا المهرجان من التوقف بعدما تخلت عنه المجالس المنتخبة.
وذكر مدير المهرجان أمس الأربعاء في الندوة الصحفية التي تسبق تنظيم الدورة 13 من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة أنه لا يجد مبررات لعدم دعم المجالس المنتخبة لهذه التظاهرة الثقافية والتي لم تدعم من جماعة طنجة إلا في مناسبة واحدة خلال الولاية السابقة، فيما لم تتلقى أي دعم من طرف مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
وأضاف ” القر” أن الميزانية المحتملة للمهرجان لن تتجاوز 80 مليون سنتيم، وستتحمل ولاية طنجة جزءا كبيرا منها بعدما تكفلت بمصاريف الإقامة والتغذية للمشاركين طيلة أيام المهرجان.
وتشارك في دورة هذه السنة خلال الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر الجاري 11 مسرحية تمثل دول المغرب ومصر وعمان ولتوانيا وبولونيا وساحل العاج وإيطاليا وتونس، فيما تمثل كلية العلوم والتقنيات مدينة طنجة في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان.
كما سيكرم المهرجان الممثلة المسرحية ” مليكة العماري” التي تألقت لسنوات مع فرقة المسرح الوطني، إلى جانب المؤلف المسرحي الطنجاوي ” الزبير بن بوشتى”.
يذكر أن المهرجان الدولي للمسرح الجامعي تنظمه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بشراكة مع جمعية العمل الجامعي.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق