ثقافة وفنون

تتويج مخرج طنجاوي بجائزة أفضل إخراج بمهرجان سينمائي وطني

توج المخرج الطنجاوي ” حمزة الدقون” بجائزة أفضل إخراج بالمهرجان الوطني للسينما والتراث بمدينة واد زم، بعدما شارك بفيلمه ” الرقصة الأخيرة” ضمن 9 أفلام تنافست فيما بينها بالمسابقة الرسمية للمهرجان.
وحاز حمزة الدقون جائزته الرابعة عن فيلمه ” الرقصة الأخيرة” وهو فيلمه الاحترافي الثاني، بعدما فيلمه الأول ” الحلوى الحمرا”، وتعالج قصة الفيلم تيمة الأمراض المنقولة جنسيا، والتي تناولها المخرج بأسلوب تعبيري وجمالي غير معتاد.
وذكر حمزة الدقون في تصريح لموقع ” 9 ابريل” أن تتويجه بجائزة أخرى عن فيلمه ” الرقصة الأخيرة” لن يزيده سوى ثقة في مواصلة مساره السينمائي، والانفتاح على مواضيع أكثر عمقا وفق معالجة سينمائية تجمع بين اشكل والمضمون، وأثنى الدقون على منظمي المهرجان معربا عن سعادته بهذه المشاركة والتي ستنضاف لمشاركاته السابقة.
وكان المهرجان الوطني للسينما والتراث بمدينة واد زم، نظم خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير الجاري من طرف جمعية CLAP للسينما والفن، وبدعم من من الفيدرالية المغربية لسينما الهواة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان من الممثل المغربي جمال العبابسي والممثلة سكينة وناس، ثم الناقد السينمائي مصطفى اكيويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: