ثقافة وفنون

منظمو مهرجان الشعر بطنجة للعلام: “كم أعطيتنا لنكرم أعضاء اتحادك؟”

أكد بلال الصغير، مدير مهرجان طنجة الدولي للشعر، إن الجمعية المنظمة ستتخذ موقفا في حق عبد الرحيم العلام، الرئيس المنتهية ولايته لاتحاد كتاب المغرب، وذلك بعد اتهامها بـ”تقاضي أموال مقابل تكريم شخصيات معينة”، وذلك على خلفية صراعه مع الإماراتي حبيب الصايغ، الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب، الذي تكرمه الدورة السادسة.

وخاطب الصغير العلام قائلا: “في دورات سابق كنا قد كرمنا أعضاء من اتحاد كتاب المغرب، إذن فليخبرنا العلام كم أعطانا كي نكرمهم؟”، معتبرا أن تصرفات هذا الأخير وتهديداته لمنظمي المهرجان وللشاعر الإماراتي كانت وراء مقاطعة 17 دولة عربيا لمؤتمر اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، الذي ستحتضنه طنجة.

من ناحية أخرى اعتبر الصغير أن مهرجان الشعر الدولي بطنجة يتعرض للتضييق و”الحكرة” من طرف عدة مؤسسات، هي التي كانت وراء تسريب معلومة تكريم الصايغ، بالإضافة إلى حرمانه من دعم وزارة الثقافة والذي اعتبر مندوبيتها في طنجة سببا فيه، بل وألمح إلى أن ملف “جمعية المدينة للتنمية والثقافة” المنظمة للمهرجان لا يصل إلى الرباط.

واستغرب المتحدث نفسه من الدعم “الضئيل” الذي تخصصه جماعة طنجة لمهرجان دولي بلغه دورته السادسة، والمتمثل في 10 آلاف درهم، معتبرا أن مثل هذه التصرفات “تقتل روحا شابة تريد المساهمة في تنمية المدينة”.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق