أخبار دوليةمنوعات

الأزمة مستمرة.. إيران تحتجز ناقلة نفط أخرى

في تصعيد جديد للأزمة البريطانية الإيرانية التي انطلقت من جبل طارق، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أمس الأحد أن القوات البحرية احتجزت “سفينة أجنبية” تنقل وقودا مهربا في الخليج، في ثالث عملية من هذا النوع خلال شهر واحد.

ونقلت الوكالة عن بيان أن “القوات البحرية التابعة لقوة الحرس الثوري الإسلامي احتجزت سفينة أجنبية تحمل 700 ألف لتر من الوقود المهرب حول جزيرة فارسي” في شمال الخليج.

من جهتها، ذكرت وكالة “فارس” التي تعتبر مقربة من حرس الثورة ان دورية “تابعة لحرس الثورة الاسلامية قامت مساء الاربعاء الماضي” بتوقيف السفينة.

وأضافت نقلا عن قائد المنطقة الثانية للقوة البحرية لحرس الثورة العميد رمضان زيراهي، قوله إن “السفينة الأجنبية التي كانت قد تلقت الوقود من سفن اخرى لنقلها الى دول عربية في الخليج الفارسي قد تم توقيفها قرب جزيرة “فارسي” بعد التنسيق مع السلطات القضائية”.

وأكد “ضبط 700 الف لتر من الوقود واعتقال طاقم السفينة البالغ عددهم سبعة وهم من الأجانب”، لكنه لم يحدد جنسية السفينة او افراد الطاقم.

وأوضحت الوكالة الرسمية أنه تم نقل السفينة إلى ميناء بوشهر و”تسليم شحنتها من الوقود المهرب إلى السلطات”.

يذكر انه في 14 يوليوز، احتجزت إيران ناقلة النفط “رياح” التي ترفع علم بنما وقد اتُهمت أيضا بتهريب الوقود، وفي 18 وليوز، تم احتجاز الناقلة السويدية “ستينا امبيرو” التي ترفع العلم البريطاني أثناء عبورها مضيق هرمز.

المصدر
AFP
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق