أخبار دوليةمنوعات

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيرة جديدة على حدود لبنان

أعلن حزب الله اللبناني أمس الإثنين إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، بعد أسبوع على تبادل محدود لإطلاق نار بين الطرفين، واعترفت إسرائيل بسقوط إحدى طائراتها من دون ذكر تفاصيل او توجيه اتهامات.

وفي ظل وضع متوتر أساساً في المنطقة، استهدفت طائرات حربية مجهولة عند منتصف ليلة الاحد الاثنين مواقع لقوات إيرانية ومسلحين موالين لها في أقصى الشرق السوري موقعة 18 قتيلاً في صفوفهم، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أما الجيش الإسرائيلي فأعلن أمس عن حادثة ثالثة، إذ اشار إلى أن صواريخ أطلقت من سوريا تجاه إسرائيل، من دون أن تبلغ هدفها، متهماً قوات إيرانية بشن الهجوم.

وفي لبنان، أعلن حزب الله الذي كان توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي عادة ما تخرق الأجواء اللبنانية، أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية تصدوا بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية – اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية”، وأضاف “تم إسقاط الطائرة المسيّرة” الاثنين في أطراف البلدة مشيراً إلى أنها أصبحت “في يد المقاومين”.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن احدى طائراته المسيرة سقطت في الأراضي اللبنانية يوم الأحد، من دون تحديد كيفية حصول ذلك. وأكد متحدث باسمه أنه “لا يوجد خطر خرق معلومات” في حال السيطرة على الطائرة.

وتأتي هذه التطورات، بعد أسبوع على توتر محدود شهدته الحدود اللبنانية – الإسرائيلية في الأول من شتنبر مع إعلان حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية على الجهة المقابلة من الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ الحزب أطلق على قاعدة عسكرية إسرائيلية ثلاثة صواريخ مضادّة للدبّابات، فردّ الجيش بإطلاق نحو مئة قذيفة على أطراف قرى لبنانية حدودية.

المصدر
وكالات
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق