أخبار دوليةمنوعات

خوفا من الاحتجاجات.. ابن سلمان يختبئ في السفارة السعودية بالأرجنتين

ذكرت شبكة “الجزيرة” نقلا عن مراسلها في الأرجنتين، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اختار النزول في مقر السفارة السعودية في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس بدلا من فندق “فورسيزن” الذي كان يفترض أن يقيم فيه.

وأشارت “الجزيرة” إلى أن ابن سلمان قرر العزوف عن الإقامة الفندقية الفاخرة في فورسيزن، واحتمى بمقر سفارة بلاده بعد أن تلقى استشارات من فريقه الأمني ومن السلطات الأرجنتينية عن احتمال احتجاجات قد يتعرض لها في مقر الفندق، موردة أن عددا من المحتجين كانوا في استقبال محمد بن سلمان لدى وصوله إلى مقر السفارة، ورددوا كلمات وعبارات نابية بحقه.

ووفق الشبكة ذاتها، فإنه تم اتخاذ إجراءات أمنية “مشددة جدا” بمحيط السفارة السعودية بعد وصول ولي العهد إليها، مشيرة إلى أن القوات الخاصة التي تتولى حماية المقر، أغلقت الطرقات ووضعت مجموعة من المتاريس لمنع الوصول إليها.

ومن الإجراءات التي اتخذت لتأمين وحماية السفارة، حسب “الجزيرة” وضع زجاج مضاد للرصاص على الشبابيك الرئيسية وفي واجهة المبنى لإبعاد أي خطر قد يواجه ولي العهد خلال مدة إقامته في السفارة.

وكان محمد بن سلمان أول المسؤولين وصولا إلى الأرجنتين، رغم أن مشاركته في القمة قد تكون الأكثر حساسية وحرجا من بين القادة المشاركين نظرا للضجة العالمية التي أثارتها قضية اغتيال خاشقجي.

المصدر
موقع 9 أبريلالجزيرة
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق