أخبار دوليةمنوعات

فرنسا: قتلى وجرحى في هجوم بالرصاص على سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ

قتل شخصان وأصيب 11 آخرون بجروح خطرة برصاص مسلح مدرج على قوائم الأشخاص الخطرين أطلق النار مساء الثلاثاء في سوق الميلاد في ستراسبورغ، شمال شرق فرنسا، قبل أن يلوذ بالفرار، في هجوم عُهد بالتحقيق فيه إلى النيابة العامة المتخصصة بقضايا الإرهاب.

وقالت وحدة مكافحة الإرهاب في النيابة العامة في باريس إنها قررت بعد تقييم الوضع فتح تحقيق في هذا الهجوم بتهم ارتكاب “جرائم قتل ومحالات قتل على علاقة بـمشروع إرهابي وعصبة إرهابية إجرامية”.

وبحسب الشرطة ومديرية الأمن في ستراسبورغ فقد أسفر الهجوم عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح، غالبيتهم بحالة حرجة.

من جهته قال مصدر أمني إن “تبادلاً لإطلاق النار جرى في الحي الذي يُعتقد أن المهاجم اختبأ فيه”، مشيراً إلى أن المهاجم أصيب برصاص دورية عسكرية قبل أن يتمكن من أن يلوذ بالفرار.

وبحسب مديرية الأمن فإن الماجم مدرج على قوائم الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أمن الدولة، ومن جهته قال وزير الداخلية كريستوف كاستانير الذي سارع بأمر من الرئيس إيمانويل ماكرون إلى التوجّه لمكان الاعتداء، إن المهاجم لديه سوابق جنائية.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بادئ الأمر في تغريدة إن هناك “حدثاً أمنياً خطيراً في ستراسبورغ… يُطلب من السكان البقاء في منازلهم”.

وبدوره كتب نائب رئيس البلدية آلان فوناتنل في تغريدة “أطلاق نار في وسط ستراسبورغ، شكراً للجميع لبقائهم في المنازل حتى تنجلي الأمور”.

المصدر
AFP
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق