أخبار دوليةمنوعات

ليلة دامية بأمريكا.. 12 قتيلا في هجوم مسلح على حانة ومرقص

قُتل 12 شخصا من بينهم رقيب في الشرطة، على يد مسلح في إطلاق نار في حانة وقاعة رقص مكتظة بالطلاب بمنطقة لوس أنجلوس جنوب ولاية كاليفورنيا في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء، حسب ما أفادت الشرطة وشهود عيان.

وعثرت الشرطة على مطلق النار مقتولا داخل الحانة في بلدة “ثوسند أوكس” الراقية في لوس أنجلوس، حيث كان ينظم حفلا طلابيا، لكن لم يمكن على الفور تحديد ما إذا كان المسلح قتل برصاص قوات الأمن أم انتحر.

وفي مؤتمر صحافي عقد في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قال مسؤول الشرطة في دائرة فنتورا، جيف دين، إن 12 شخصا قتلوا في الاعتداء فيما جرح 12 شخصا آخرين، كما أكد أن هوية مطلق النار ودوافعه لا تزال غير معروفة.

لكن عدة شهود وصفوا الجاني على أنه رجل “كان يرتدي معطفا أسود وملتح” ويحمل سلاحا من العيار الثقيل، وألقى عدة قنابل دخان داخل حانة “بورديرلاين” قبل أن يفتح النيران حوالي الساعة 11:20 مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وأفاد دين الصحافيين أن “المشهد مروع في الحانة… الدماء في كل مكان“، وتابع “ليست لدينا فكرة إذا كانت هناك صلة بـالإرهاب، كما تعلمون هناك تحقيقات جارية والمعلومات سترد حينما يكون باستطاعتنا تحديد المشتبه به بالضبط، وما هو الدافع الذي قد يكون خلف قيامه بهذا العمل المروع”.

وأوضح المتحدث “لم يقدنا نحن أو مكتب التحقيقات الفدرالي أي شيء للاعتقاد أن هناك صلة بالارهاب في الحادث، لكن بالتأكيد سننظر في هذا الخيار”.

المصدر
AFPموقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق