أخبار دوليةمنوعات

العاهل الإسباني يختار سانشيز رسميا لقيادة الحكومة لولاية ثانية

أعلنت رئيسة مجلس النواب الإسباني أن الملك فليبي السادس اقترح الأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي الإسباني بيدرو سانشيز كمرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، خلال الجلسة الافتتاحية لتنصيب رئيس الحكومة المزمع عقدها في مجلس النواب.

وعبرت  مريتكسيل باتيت رئيسة مجلس النواب، خلال ندوة صحفية عقدتها عقب استقبالها من طرف العاهل الإسباني عن رغبتها في عقد هذه الجلسة “في أقرب وقت ممكن”، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد موعدها بعد التشاور مع بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها.

وقرر العاهل الإسباني اقتراح سانشيز رئيسا للحكومة الإسبانية المقبلة بعد الاجتماع الذي عقده يومي الأربعاء والخميس مع زعماء الأحزاب السياسية الخمسة عشر الممثلة في مجلس النواب، بمن فيهم الأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي الذي فاز في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي جرت بإسبانيا يوم 28 أبريل الماضي.

وبعد لقائه مع بيدرو سانشيز في قصر “ثارثويلا” بمدريد، استدعى الملك فليبي السادس رئيسة مجلس النواب لتسليمها وثيقة الترشيح الرسمية حسب ما ينص عليه الدستور الإسباني للمرشح لرئاسة الحكومة المقبلة.

وبعد هذا الإعلان أكد رئيس الحكومة المنتهية ولايتها في ندوة صحفية أنه يقبل تولي هذه المهمة “بكل شرف ومسؤولية” وكذا بـ “امتنان كبير للثقة التي عبر عنها اتجاهه الشعب الإسباني”، وقال سانشيز أمام وسائل الإعلام في قصر “المونكلوا”: “إنه لشرف كبير أن أكون قادرا على قيادة إسبانيا”.

المصدر
و.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق