أخبار دولية

القرضاوي يلقي “خطبة الوداع” أمام أعضاء الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين (فيديو)

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إنه يتحدث للمرة الأخيرة لأعضاء الاتحاد المجتمعين في مدينة إسطنبول التركية، في إشارة إلى رفضه الترشح مجددا لأي منصب في الاتحاد.

يأتي ذلك فيما يستعد الاتحاد الأربعاء المقبل وبمشاركة أكثر من 1000 عالم، لانتخاب رئيس وأمين عام له إضافة إلى أعضاء مجلس الأمناء.

وخلال كملته التي ألقاها السبت، حمل العلامة القرضاوي على السعودية وسياساتها في المنطقة، وعلى خلفية الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية بحق عدد من العلماء والمفكرين وفي مقدمتهم الشيخ سلمان العودة.

وأضاف: “تصوروا أن السعودية التي تحمل اسما عربيا وأضافت له اسم الحرمين، يجب أن تحمل شرف هذا الاسم وتعمل في ما يقتضيه، لكنهم اعتقلوا إخواننا الشيخ سلمان وأعدادا كبيرة لا يتحدث عنهم ولا يعرف عن أحوالهم أحد”.

وتناول القرضاوي قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وقال: “خاشقجي قال أنا لست معارضا، لكن كيف يوجد رجل لا يأتمر بأمرهم؟!، فقالوا يجب أن يُقتل الرجل”.

وأضاف: “خاشقجي كان يخاف أن يسجنوه حينما دخل القنصلية، لكن لم يكن يظن أن هناك أناسا ستقتله، وقتلوه كما بينت السلطات في تركيا أنه مات مخنوقاً”.

 

المصدر
وكالات
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق