أخبار دوليةمنوعات

طبول الحرب تُقرع.. مناورات عسكرية أمريكية في بحر العرب!

أعلنت البحرية الأمريكية، أمس الأحد، إجراء مناورات في بحر العرب، بمشاركة حاملة طائرات أرسلتها واشنطن مؤخرا إلى منطقة الخليج لمواجهة “تهديدات” محتملة من إيران.

ونقلت وسائل إعلام دولية عن بيان للأسطول الأمريكي الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية، تأكيده أن مجموعة حاملة الطائرات “أبراهام لينكولن” الهجومية، ومجموعة الحاملة كيرسارج المعدة للإنزال البرمائي، إلى جانب وحدة المشاة البحرية الثانية والعشرين أجرت يومي الجمعة والسبت، عمليات مشتركة.

وأوضح المصدر أن تلك العمليات تبرز قدرة البحرية الأمريكية على تعبئة الأصول بسرعة وتجميع مختلف المنصات مع مجموعة متنوعة من القدرات التشغيلية.

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت وقت سابق أمس، أن الدول الخليجية بدأت تسيير “دوريات أمنية مكثفة” في المياه الدولية بمنطقة الخليج، بدءا من أول أمس السبت.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر بعد إعلان أبوظبي والرياض، الأحد الماضي، تعرض سفن شحن تجارية لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية للإمارات.

وأعنلت السعودية، الثلاثاء الماضي، أيضا عن تعرض محطتي ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون” مفخخة.

وتأتي هذه التطورات بعيد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، نشر حاملة طائرات وقاذفات استراتيجية في الشرق الأوسط، إثر رصد “مؤشرات على وجود خطر حقيقي من قبل قوات النظام الإيراني”.

المصدر
وكالات
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق