أخبار دوليةمنوعات

لإسكاتهم عن دم والدهم.. أبناء خاشقجي يتلقون أموالا طائلة من السعودية!

كشفت صحيفة “القدس العربي”، نقلا عن “واشنطن بوست”، أن أبناء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، الذي اغتيل داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، تلقوا منازل تقدر قيمتها بالملايين في المملكة، ومدفوعات شهرية كتعويض عن مقتل والدهم، وفقا لما ذكره العديد من المسؤولين السعوديين الحاليين والسابقين للصحيفة الأمريكية.

وتابعت الصحيفة أن ولدا خاشقجي وابنتاه قد يتلقون مدفوعات أكبر بكثير، ربما عشرات الملايين من الدولارات لكل منهما، كجزء من مفاوضات “أموال الدم“، التي من المتوقع أن تبدأ عندما تنتهى محاكمات قتلة خاشقجي في الأشهر القادمة، وفقا لما ذكره من تحدثوا لواشنطن بوست، الصحيفة التي كان خاشقجي يكتب فيها.

وقال المسؤولون إن المدفوعات التي لم يتم الكشف عنها سابقا هي جزء من الجهود التي تبذلها السعودية للتوصل إلى ترتيب طويل الأجل مع أفراد عائلة خاشقجي، بهدف ضمان “استمرارهم في ضبط النفس” في تصريحاتهم العامة حول مقتل والدهم على أيدي عملاء سعوديين في إسطنبول.

وأوضحت “واشنطن بوست” أن أبناء خاشقجي قد امتنعوا عن أي انتقاد شديد للسعودية، على الرغم من أن وفاة والدهم قد أثارت غضبا عالميا وإدانة واسعة النطاق لوريث العرش السعودي، ولي العهد محمد بن سلمان.

وذكرت الصحيفة أن الملك سلمان كان قد وافق في أواخر العام الماضي على تسليم المنازل و المدفوعات الشهرية، التي تبلغ 10 آلاف دولار أو أكثر لكل شقيق كجزء من ما وصفه مسؤول سابق بأنه “إقرار بأنه قد حدث ظلم كبير ومحاولة لتصويب الخطأ”.

المصدر
القدس العربيواشنطن بوست
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق