أخبار دولية

لمواجهة أزمة الاحتجاجات.. البشير يتجه لإعلان الطوارئ وحل الحكومة

أفاد مصادر اعلامية بأن الرئيس السوداني عمر البشير يتجه إلى إعلان حالة الطوارئ وحل الحكومة الاتحادية، ضمن إجراءات للخروج من الأزمة الراهنة مع دخول الاحتجاجات المناوئة لنظامه شهرها الثالث.

ونقل عن مصادر سودانية أن الإجراءات التي سيعلنها البشير في خطاب يلقيه مساء اليوم الجمعة تأتي عقب اجتماعات مهمة، وتشمل أيضا إعفاء كافة الولاة من مناصبهم.

وقالت مصادر  إن الرئيس السوداني سيعلن كذلك وقف إجراءات تعديل الدستور التي كانت ستتيح له إعادة الترشح للانتخابات عام 2020.

وكان مصادر اعلامية أفادت بأن البشير يعقد مساء اليوم ثلاثة اجتماعات وصفتها مصادر مطلعة في الخرطوم بالمهمة لمواجهة الأزمة القائمة جراء الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل النظام نظرا لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

ويعقد أول هذه الاجتماعات مع الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني والمكونة للحكومة الحالية، والثاني مع أعضاء الحكومة بمشاركة ولاة الولايات وشخصيات، والثالث مع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في مقره.

وكان البشير وعد مؤخرا باتخاذ إجراءات اقتصادية من شأنها تحسين الأوضاع المتردية، لكن وعوده لم تخفف من وتيرة الاحتجاجات المنادية برحيل نظامه.

المصدر
الجزيرة نت

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق