أخبار دوليةمنوعات

مرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية تدعو لبدء إجراءات عزل ترامب

دعت السناتورة إليزابيث وورن، المرشحة لنيل تزكية الحزب الديموقراطية في الانتخابات الرئاسية الأميركية لسنة 2020، إلى بدء إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، وذلك غداة نشر نتائج تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في انتخابات 2016.

وبعد تحقيق استمر 22 شهرا حول تدخل روسيا في انتخابات 2016، خلص المحقق الخاص روبرت مولر إلى عدم وجود أي تواطؤ بين فريق حملة ترامب وموسكو، غير أن الخلاصات لم تدحض الشبهات بعرقلة الرئيس الأمريكي لسير العدالة.

وكتبت وورن في تغريدة على موقع “تويتر” إن “مولر وضع الخطوة التالية في أيدي الكونغرس” الذي يمتلك سلطة فتح تحقيق في هذا الشأن، معتبرة أن “الطريقة الصحيحة لممارسة هذه السلطة هي العزل“، ودعت مجلس النواب الذي يهيمن عليه الحزب الديمقراطي إلى الشروع في إجراءات عزل ترامب.

وفي تغريدة ثانية، كتبت وورن أن “تجاهل محاولات الرئيس المتكررة لعرقلة تحقيق يتعلق بسلوكه غير المخلص هو أمر سيلحق أضرارا جسيمة ودائمة بهذا البلد، وسيعني إطلاق يد الرئيس الحالي والرؤساء المستقبليين في إساءة استخدام سلطاتهم”.

وتمكن الأغلبية التي يملكها الديمقراطيون في مجلس النواب من إطلاق تحقيقات برلمانية، ويطالب الحزب الديموقراطي مولر بالإدلاء بشهادته أمام مجلس النواب بحلول 23 ماي، كما سيمثل وزير العدل بيل بار في جلسة استماع في الكونغرس في الأول والثاني من ماي.

المصدر
وكالات
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق