اقتصاد

البرازيل “تغزو” العرب.. صادرات بأكثر من مليار دولار خلال شهر واحد!

قالت “الغرفة التجارية العربية البرازيلية” إن قيمة صادرات البرازيل إلى الدول العربية بلغت 1.194 مليار دولار أمريكي خلال شهر يناير 2019.

ووفقا لتقرير حديث صادر عن الغرفة أوردته وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء ، فقد استوردت الإمارات سلعا من البرازيل بقيمة 344.53 مليون دولار أمريكي في شهر يناير الماضي، في حين بلغت واردات السعودية والبحرين وعمان ومصر على التوالي 157.20 مليون دولار و14.22 مليون دولار و91.78 مليون دولار و146.61 مليون دولار .

وتمثلت أبرز السلع المصدرة من البرازيل إلى العالم العربي خلال شهر يناير 2019 في اللحوم، وحبوب الذرة، وسكر الشمندر، وخامات الحديد، والطائرات، والأقمار الصناعية، والأبقار الحية، واللحم البقري، والقهوة، والزيوت البترولية، وزيت فول الصويا، والصودا أو الكبريتات، ومواد التجصيص والجير والإسمنت، والمواد الكيميائية العضوية والأسماك.

ونقل المصدر ذاته عن روبنز حنون، رئيس الغرفة قوله تمثل الأرقام الأخيرة حول حجم الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي “مؤشرا قويا على الروابط التجارية المتينة” بين الجانبين، مبرزا التزام الغرفة بالعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية وتسهيل تبادل السلع مع هذه الأسواق الواعدة.

وكانت الغرفة قد كشفت مؤخرا أن قيمة الصادرات البرازيلية إلى العالم العربي في 2018 بلغت 11.48 مليار دولار، وسجلت الصادرات البرازيلية خلال السنة الماضية إلى الإمارات ومصر والسعودية والكويت 2 مليار دولار و2.13 مليار دولار و2.1 مليار دولار و227 مليون دولار على التوالي.

المصدر
وكالات

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق