اقتصاد

جمارك الميناء المتوسطي تكشف حصيلة “الأورو” المحجوز خلال يومين

تمكنت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، من ضبط حوالي 90 ألف أورو غير مصرح بها في 4 عمليات منفصلة خلال الـ 48 ساعة المنصرمة.

وأبرز مصدر جمركي أن عناصر الجمارك تمكنت خلال عملية أولى، يوم السبت الماضي، من ضبط 20 ألف أورو لدى مغربي مقيم بإسبانيا، مدسوسة ضمن حقيبة على متن سيارته المرقمة بالخارج.

كما ضبطت خلال عملية ثانية أول أمس الأحد 32 ألف أورو لدى أحد المهاجرين المغاربة، الذي حل بميناء طنجة المتوسط للمسافرين على متن رحلة بحرية قادمة من الجزيرة الخضراء.

وأشار المصدر ذاته أن عناصر الجمارك العاملة بمنطقة المغادرة بطنجة المتوسط ضبطت، في عملية ثالثة أمس الاثنين، 22 ألف أورو في حقيبة يد إحدى السيدات، التي كانت على أهبة المغادرة على متن رحلة بحرية، متوجهة إلى أحد الموانئ الفرنسية.

كما قامت عناصر الجمارك أمس بضبط 15 ألف أورو لدى أحد المغاربة المقيمين بهولندا، الذي كان في طريقه للدخول إلى التراب الوطني دون التصريح بالمبلغ المالي لدى عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وأكد المصدر نفسه أنه تمت إحالة المعنيين بالأمر على المصالح المختصة لإجراء بحث تكميلي في هذه العمليات المتعلقة بتهريب العملة الصعبة.

المصدر
و.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق