اقتصاد

رغم اعتقال مديرها.. رونو متشبثة بتحالفها مع “نيسان” و”ميتشوبيتشي”!

أكدت مجموعات “رونو وميتسوبيشي ونيسان” لصناعة السيارات، اليوم الخميس 29 نونبر 2018، مجددا التزامها بالتحالف في ما بينها إثر أول لقاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بين رؤسائها منذ توقيف رئيس مجلس إدارته، كارلوس غصن، في اليابان والذي خلف صدمة كبرى في هذا القطاع.

وقالت الشركات الثلاث في بيان مشترك “لا نزال ملتزمين بالكامل بالتحالف”، فيما يبقى كارلوس غصن قيد الحجز الاحتياطي في اليابان بسبب شبهات حول ارتكابه مخالفات مالية.

وكان غصن العنصر الذي حافظ على تماسك التحالف الثلاثي الأكبر في مبيعات السيارات في العالم مع إنتاج نحو 10,6 مليون سيارة العام الماضي، وكشف توقيفه عن غليان واضطراب في الشراكة الفرنسية – اليابانية.

وذكرت صحيفة “نيكاي” اليابانية أن المدير التنفيذي في “نيسان”، هيروتو سياكاوا، ورئيس “رونو” بالوكالة تييري بولوريه ورئيس “ميتسوبيشي”، أوسامو ماسوكو، عقدوا اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، وقالت مصادر وكالة “فرانس برس” إنه لم يكن من المقرر إثارة مسائل الحوكمة في الاجتماع ولا إجراء تصويت.

وفي بيانها المشترك الخميس قالت الشركات الثلاث إن التحالف بينها “حقق نجاحا لا مثيل له في العقدين الماضيين”، ووجه مدراء الشركات الثلاث رسالة داخلية لطمأنة الموظفين بأن التحالف باق على مساره، وجاء في الرسالة “نحن مدينون لكم في هذا التعبير عن الانصهار والالتزام بالتحالف اليوم أكثر من أي وقت مضى“.

المصدر
AFP
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق