اقتصاد

طنجة تستضيف المؤتمر الإفريقي لربابنة الملاحة البحرية

يستضيف المركب المينائي طنجة المتوسط، بين 14 و 16 أكتوبر، المؤتمر الإفريقي لربابنة الملاحة البحرية الذي سينعقد تحت شعار “القيادة البحرية بين الرهانات والتأقلم من أجل التنمية المينائية لقارة إفريقية صاعدة”.

وينعقد هذا المؤتمر المهني لثاني مرة بالمغرب، بعد دورة الدار البيضاء عام 2012، وذلك بدعم من المركب المينائي طنجة المتوسط وبمبادرة من الجمعية المهنية المتوسطية لربابنة الملاحة البحرية، التي تمثل ربابنة المركب المينائي طنجة المتوسط، وبشراكة مع الجمعية البحرية الإفريقية للربابنة.

وأكد بلاغ للجمعية المنظمة أنه من المنتظر أن يشارك في المؤتمر ممثلون عن أزيد من 60 ميناء ب 30 بلدا، إلى جانب ممثلين عن أهم شركاء قطاع الملاحة البحرية بالعالم، مبرزا أن “نجاح المؤتمر يعود إلى المواضيع التي سيتم التطرق إليها ومكانة المشاركين الذين سيغنون المناقشات”.

وخلص البلاغ إلى أن “اختيار مكان انعقاد هذا المؤتمر المينائي الهام بإفريقيا، لم يكن من قبيل الصدفة، بل لأن المركب المينائي طنجة المتوسط أصبح أكبر ميناء من حيث القدرة بحوض البحر المتوسط، إلى جانب تصدره لموانئ القارة الإفريقية، وهو ما يثير اهتمام العديد من السلطات المينائية بالقارة”.

المصدر
و م ع

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق