حوادث

اسبانيا..تفكيك شبكة دولية لتهريب والاتجار في الكوكايين

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، اليوم الجمعة، عن تفكيك شبكة دولية لتهريب مخدر ( الكوكايين ) من أمريكا الجنوبية في اتجاه إسبانيا وإيطاليا .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الأجهزة الأمنية بكل من إيطاليا والأرجنتين أسفرت عن إلقاء القبض على 48 شخصا من بينهم 31 في إسبانيا و 17 في الأرجنتين بالإضافة إلى ثلاثة مشتبه بهم آخرين اعتقلوا بإيطاليا مشيرا إلى أن المشتبه بهم الذين تورطوا في هذه الأعمال الإجرامية كانوا ينشطون بشكل رئيسي بالأرجنتين وببعض الأقاليم الإسبانية خاصة بمالقا ومدريد وبرشلونة .

وأوضح المصدر ذاته أن عناصر هذه الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها كانوا يتعاطون لزراعة وبيع وتوزيع مخدر ( الماريخوانا ) بالجنوب الإسباني بالإضافة إلى تهريب والاتجار في مخدر ( الكوكايين ) عن طريق البحر انطلاقا من الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا والبيرو في اتجاه أوربا مضيفا أن أفراد هذه الشبكة كانوا متورطين كذلك في قضايا تتعلق بتبييض وغسيل الأموال .

وأشار إلى أن التحقيقات حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ عام 2017 واستهدفت بالخصوص إحدى العائلات الأرجنتينية المعروفة تحت اسم ( إيل كلا دي لوس لوزا ) التي يشتبه في أنها كانت تشرف على إدارة هذه المنظمة الإجرامية ولديها شبكة واسعة من العلاقات في مجال تهريب وتوزيع المخدرات القوية بكل أوربا مؤكدا أن أفراد هذه العائلة كانوا موضوع بحث وتحري من طرف الشرطة الأرجنتينية لمدة تفوق العشر سنوات .

وقال البيان إن عملية تفكيك هذه الشبكة الإجرامية تطلبت تعبئة أكثر من 750 من عناصر وقوات مختلف الأجهزة الأمنية بكل من إسبانيا وإيطاليا والأرجنتين .

المصدر
وكالات
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق