حوادث

الأمن يطارد مروجين الأخبار الزائفة حول فيروس “كورونا” بينهم سيدة حامل

تتواصل عمليات إيقاف المروجين للأخبار الزائفة، المرتبطة بفيروس “كورونا”، وتسجيل  ونشر صور لأشخاص دون موافقتم.

في هذا السياق أعلنت المديرية العامة للامن الوطني أنها أوقفت شخصين بكل من مدينة برشيد والقنيطرة،يشتبه تورطهما في بث وتوزيع اخبار كاذبة.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة فإنها رصدت شريط فيدو منشور على الفايسبوك، يظهر فيه عناصر الوقاية المدينة بمنطقة برشيد وهم بصدد اسعاف ونقل مريض اجني إلى أحد المستشفيات مع تذيل ذلك بتعليقات كاذبة، وقد تم توقيف مصور وناشر الشريط والذي تبين أنه يعمل سائقا لسيارة إسعاف خصوصية.

وفي القنيطر، تمكنت عناصر الأمن في الساعات الأولى من صباح اليوم من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة قام بتسجيل وبث 12 مقطع فيديو يزعم فيه عدم وجود وباء كورونا ويحرض المواطنين على الإمتناع عن تنفيذ القرارات الإحترازية التي امرت بها السلطات.

ويضيف بلاغ الأمن أن المشتبه فيهما تم وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة لعامة المختصة.

هذا وقد شملت الأبحاث أيضا ثلاثة أشخاص ىخرين بكل من مدينة كلميمة والصويرة من بيمهم سيدة حامل، والذي تم إخضاعهم لأبحاث تمهيدية في انتظار المحاضر المنجزة والمحالة على النيابة العامة، وذلك بعدما نشروا أشرطة وتدوينات زعموا فيها تسجيل حالة إصابة مزعومة بوباء كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: