آخر الأخبارحوادث

مندوبية “التامك” ترسل لجنة مركزية للبحث في حادث “فرار نزيل” بالسجن المحلي بطنجة

أرسلت  المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لجنة بحث مركزية، قصد فتح  تحقيق مفصل  بخصوص حادث فرار سجين معتقل بالسجن المحلي طنجة 1، صباح أمس السبت 10 غشت من الشهر الجاري.

وذكر بلاغ للمندوبية، اليوم الأحد، أن “السجين (س.ز)، المعتقل بالسجن المحلي طنجة 1، قد تمكن من الفرار من هذه المؤسسة صباح أمس السبت على الساعة السادسة صباحا”.

وأضاف  البلاغ ذاته أن المندوبية العامة “أوفدت إلى هذه المؤسسة لجنة بحث مركزية من أجل إجراء تحقيق دقيق وشامل بخصوص هذا الحادث، وذلك من أجل معرفة ظروف وملابسات عملية الفرار المذكورة، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.

وكان  موقع “9 أبريل” قد نشر في مقال سابق تقذفاصيل هروب النزيل، كيث يتعلق   الأمر يتعلق بشاب اسمه “سعيد.ز” ملقب بسعيد حكامة وهو من مواليد 1992 “27 سنة” ينحدر من منطقة الحكامة ضواحي طنجة، محكوم بـ 12 سنة سجنا بتهمة تكوين عصابة إجرامية، والقيام بسرقات موصوفة بالإضافة الى الضرب والجرح حيث تمكن من تكسير نافذة زنزانته، ليقفز فوق سطح السجن ويعتمد بعد دلك على حبل حيث قفز على جدع شجرة ليلد بالفرار بعد ذلك.

وكانت عناصر الأمن والدرك الملكي، قد  دشنت عملية بحث موسعة عن المعني، بالأمر حيث لم يتم القبض عليه لحدود الساعة، فيما تم فتح تحقيق مع موظفي السجن لمعرفة ملابسات الحادث، وذلك تحث اشراف النيابة العامة.

وتجدر الإشارة إلى كون ان فرار النزيل جاءت بعد محاولة أولى فاشلة، قام بها في يناير من العام الحالي، كما أنها تزامنت مع عملية تنصيب مدير جديد للسجن المحلي واحد بطنجة، والتي لم يمر عليها أكثر من أسبوعين

 

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق