آخر الأخبارثقافة وفنون

اتهامات للعلام بـ”تهديد” الأمين العام لاتحاد الكتاب العرب المُكرم بالمغرب

اتهم بلال الصغير، مدير مهرجان طنجة الدولي للشعر، عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب المنتهية ولايته، بتوجيه تهديدات له وللشاعر الإماراتي الحبيب الصايغ، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، والذي سيحظى بتكريم بالمغرب عبر الدورة الحالية التي تنطلق بعد أسابيع.

ووفق الصغير فإن العلام بعث له بـتهديدات عبر اتصالات هاتفية وعبر مراسلات “واتساب” أطلع موقع “9 أبريل” على مضمونها، وذلك بسبب رفضه لقدوم الشاعر الإماراتي الذي طرده من اتحاد الكتاب العرب نظرا لافتقاده الصفة، عقب “فضيحة” مؤتمر طنجة شهر يونيو الماضي.

وجاء في إحدى المراسلات الواردة اسم العلام والتي اطلع الموقع عليها “وددت فقط أن اثير انتباهك إلى أن ما انت مقبل عليه مرفوض قطعا، فربما نسيت أن البئيس يهاجم بلدنا والثقافة المغربية واتحادنا العام، وبالتالي فتكريمه مرفوض ببلدنا فأرجو أن تنتبه للأمر قبل فوات الأوان، فحضوره متى تجرأ على ذلك ستكون له تبعات سيئة لن نضمن نتائجها“.

ووفق الصغير فالعلام بعث برسائل تهديد أيضا للشاعر الإماراتي لإخباره بأنه “غير مرغوب فيه بالمغرب، وكأنه هو الوصي على بلدنا، في الوقت الذي رحبت به وزارة الثقافة والاتصال، كما أكدت سلطات مدينة طنجة عدم حضورها على حضوره وتكريمه، نظرا للعلاقات الطيبة التي تجمع المغرب بـدولة الإمارات“، وفق تعبيره.

وأورد الصغير أن حديث العلام عن مهاجمة الصايغ للمغرب أو لاتحاد كتاب المغرب أمر مردود عليه، كون أن العلام كان نائبا للصايغ في الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء العرب، غير أن سقوط الصفة القانونية عنه نتيجة فشل مؤتمر طنجة، الذي اتهم فيه من قبل مشاركين بالوقوع في “فضائح مالية وجنسية“، هو ما دفع الشاعر الإماراتي لابعاده.

وحاول موقع “9 أبريل” عدة مرات وعبر أرقام هاتفية مختلفة، الاتصال بالعلام من أجل الاستماع لوجهة نظره، لكن هاتفه ظل يرن دون جواب.

إحدى مراسلات العلام

 

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق