آخر الأخبار

جهة طنجة: اقتناء 387 حافلة لدعم النقل المدرسي بالعالم القروي

وافق مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، مؤخرا، على اقتناء 387 حافلة لدعم النقل المدرسي بالعالم القروي بكافة عمالات وأقاليم الجهة.

وصادق المجلس، بإجماع أعضائه خلال انعقاد الدورة العادية لشهر مارس مؤخرا بمدينة طنجة، على ثماني اتفاقيات شراكة يتم بموجبها تقديم حافلات النقل المدرسي كهبات إلى المجالس الإقليمية بالعمالات والأقاليم الثمانية المشكلة لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة خلال الفترة الممتدة من 2018 إلى 2021.

وحسب نصوص الاتفاقيات، سيستفيد من هذه الهبات كل من أقاليم الحسيمة (93 حافلة) وشفشاون (81 حافلة) وتطوان (60 حافلة) والعرائش (51 حافلة) ووزان (48 حافلة) والفحص – أنجرة (21 حافلة) وعمالتي طنجة – أصيلة (27 حافلة) والمضيق – الفنيدق (6 حافلات).

وأضاف المصدر أن المجلس الإقليمي على صعيد كل عمالة أو إقليم حدد عدد الحافلات الموضوعة رهن إشارة كل جماعة مستفيدة من هذا البرنامج بتوافق مع مجلس الجهة، بناء على نسبة الخصاص المسجل على مستوى النقل المدرسي لدى هذه الجماعات.

ويلتزم مجلس الجهة باقتناء هذه الحافلات وفق جدولة زمنية من 2018 إلى 2021 بمعدل استفادة كل جماعة من 3 حافلات وتقديمها كهبة إلى المجلس الإقليمي، الذي يتعهد بتسييرها وصيانتها، بتنسيق مع الجماعات المستفيدة أو الجمعيات المختصة أو مجموعة الجماعات أو أي شركة للتنمية يكون مجلس الجهة عضوا فيها.

الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق