آخر الأخبار

الأعرج: أقل من 270 موقعا صحفيا حصلوا على الملاءمة القانونية

أبدى، وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، أسفه للعدد القليل من المواقع الإلكترونية الصحفية التي حصلت على الملاءمة القانونية بالمغرب، متعهدا بحجب المواقع التي لا تنضبط للقانون.

وخلال مشاركته في الدرس الافتتاحي لبيت الصحافة اليوم الجمعة، كشف الوزير الوصي على قطاع الصحافة أن 262 موقعا فقط من أصل 4000 موجودة بالمغرب حصلت على الملاءمة القانونية من النيابة العامة، في حين لم يتجاوز عدد المواقع التي وضعت تصاريحها 760، مبديا أمله في ارتفاع عدد المواقع الملائمة إلى 1000 المقبل.

وحذر الأعرج من الوصول إلى مرحلة حجب المواقع غير الملائمة تطبيقا للقانون، خاصة بعد خروج المجلس الوطني للصحافة إلى حيز الوجود، مبرزا أن الحكومة والنيابة العامة يتمتعان بالليونة الكافية لكن على جميع المواقع غير الملائمة أن تسارع لتطبيق القانون الجديد المتعلق بالصحافة والنشر.

وشدد الأعرج على رغبة وزارته في تطوير عمل الصحافة الإلكترونية، عبر “الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب”  الشهر القادم، وأيضا عبر الدعم المخصص للمقاولات التي توظف 3 صحافيين إلى جانب مدير المشر كحد أدنى، والمساهمة في تكوين الصحافيين العاملين في هذا المجال.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق