آخر الأخبار

وداد بنموسى تنافس لطيفة أحرار و آخرين لحصد جائزة وطنية مهمة

تتنافس مديرة المركز الثقافي ” أحمد بوكماخ” الشاعرة، وداد بنموسى، مساء اليوم الخميس بالرباط، على جائزة ” تميز للمرأة المغربية” التي بلغت دورتها الخامسة.
وتشارك بنموسى لحصد جوائز المسابقة الثلاث، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 30 مليون سنتيم، سيتقاسمها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، بعدما انتقت لجنة التحكيم 9 متنافسين للمنافسة في المشهد الختامي للمسابقة.

وتحضر الشاعرة وداد بنموسى في اختتام مسابقة “تميز” التي تختتم اليوم بمسرح محمد الخامس بالرباط، من خلال دواوينها الشعرية التي ترصد من خلالها هواجس مجتمع لا يتقبل اعترافات النساء اللواتي يسعين لبلوغ عالم المساواة والعدالة الاجتماعية.
وتجد الشاعرة المغربية نفسها في مواجهة حامية مع أعمال أخرى للفوز بجوائز المسابقة، حيث ضمت قائمة المتنافسين كلا من الفنانة التشكيلية ” عفاف سلاوي” والمخرج السينمائي ” محمد عهد بنسودة” والفنان الأمازيغي ” العربي إمغران” والفنانة التشكيلية ” حياة السعيدي” والمخرجة المسرحية ” أسماء هوري” والأديبة ” سعاد الناصر” والممثلة والمخرجة ” لطيفة أحرار”.
يذكر أن مسابقة تميز للمرأة المغربية والتي تنظمها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ستتنافس من خلالها الأعمال التسعة المنتقاة لحصد جوائزها والتي تشمل 13 مليون سنتيم لصاحب المركز الأول و 10 مليون سنتيم للمركز الثاني ثم 7 مليون سنتيم للمركز الثالث.

جدير الذكر أن الحفل الختامي سيحضره سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ووزراء آخرين في أول ظهور علني لهم بعد التعيين الملكي الأخير.

المصدر
موقع 9 أيريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق