آخر الأخبارمتابعات

بسبب سرقة نعل شرطي..مواجهة ساخنة بين الوكيل العام ومحام بطنجة

شهدت جلسة محاكمة رئيس دائرة أمنية وضباط شرطة، مساء أمس، بغرفة الجنايات لدى محكمة الإستئناف بطنجة، ملاسنات بين هيئة الدفاع عن المشتكي ويمثلها عبد المنعم الرفاعي وبين نائب الوكيل العام بوشعيب لماحي.

سبب هذه الملاسنات هو سؤال وجهه الوكيل لعام للمشتكي، يتعلق بالأشخاص الذين قاموا باعتقاله، إذ قال له:” من اعتقلك ؟ فأشار المشتكي للمتهمين، فطرح الوكيل سؤالا آخر هل هؤلاء الثلاثة كلهم قاموا باعتقالك؟ هنا قاطع المحامي الرفاعي حوار الوكيل والمشتكي، مؤكدا أن هذه الأسئلة تفصيلية ومن المفروض أن توجه إلى المتهمين وليس للمشتكي.

وبنبرة عالية تدخل الوكيل العام لمقاطعة المحامي، قبل أن يتدخل رئيس الجلسة ويرفعها لحين تهدئة الأمور والعودة مجددا إلى القاعة.

واستمعت المحكمة للمشتكي “ إسلام.ع“ الذي روى أمام القاضي تفاصيل اعتقاله من حيه في ليلة رمضانية بعدما أخبره عناصر شرطة بكونه سرق نعل رئيس دائرة أمنية، ليتم اقتياده بالقوة نحو مقر الدائرة الأمنية السادسة، هناك قال إنه يتعرض لتعنيف شديد من طرف مفتشي وضباط شرطة على مرأى ومسمع من رئيس الدائرة الذي كان يراقب كل ما يجري.
وأضاف المشتكي أنه تم إطلاق سراحه بعدما تعرفوا على والده، قبل أن يزوروه في ظهر اليوم الموالي للاعتذار منه، وأدلى المشتكي بصور فوتوغرافية تظهر ما تعرض له من اعتداء دون سند قانوني داخل مقر الدائرة الأمنية وخلال طريقه إليها عبر سيارة الشرطة.
وقرر رئيس الجلسة  تأجيل المناقشة لغاية 7 يناير من السنة المقبلة، مع استدعاء والد المشتكي، في حين رفض القاضي ملتمس المطالب بالحق المدني والمتعلق باستدعاء نواب وكلاء الملك للشهادة.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق