آخر الأخباركواليس المدينة

طنجة: هل استفاد تجار المخدرات من تصميم التهيئة الجديد ؟

 

لا حديث، بمقر جماعة طنجة إلا عن استفاد تجار المخدرات تصميم التهيئة الجديد، الذي تم عرضه على أنظار المواطنين من أجل إبداء تعرضاتهم بشأنه.

المعلومات التي يتم تداولها على ألسنة المواطنين المتضررين، هو استفاد تجار مخدرات يعرفونهم بالإسم، من تصميم التهيئة الجديد الذي جاء بما تهوى أنفسهم، فيما كانوا هم أكبر  ضحايا هذا التصميم.

يتحدث المواطنون داخل الجماعة عن ملفات ورسوم  عقارية محددة، كانت عالقة في عهد والي طنجة السابق، محمد اليعقوبي، غير أنها اليوم خرجت إلى الوجود بحجة تحريك الإستثمارات العقارية المجمدة بالمدينة أو التي كانت عليها ملاحظات وتم رفضها في لجنة الإستثناءات.

هذه الملفات وجدت طريقها إلى الترخيص بطريقة وصفها موطنون بأنها غير مفهومة، ما يطرح علامات استفهام حول السبب الذي خرجت هذه الملفات إلى الوجود في هذا التوقيت تحديدا؟

وكان الوالي السابق يعتبر أن مداخل المدينة هي بمثابة خطوط حمراء، ذلك أنها تشكل وجه المدينة الحقيقي، لأن بناءها وتحويل أراضيها إلى تجزئات سكنية سيما في منطقة” اكزناية” سوف يحول مدخل أجمل مدينة بالمملكة إلى أحياء عشوائية، وهو السبب الذي كان يجعل اليعقوبي يرفض البناء في المداخل، ويفضل تركها أراضي عارية خضراء بدل البناء فوقها.

 

 

 

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق