مغاربة العالم

سيعفيهم من التنقل للقنصليات.. إطلاق مركز للنداء خاص بمغاربة المهجر

تم اليوم الاثنين بالرباط، إعطاء الانطلاقة الرسمية لمركز للنداء خاص بـالجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذي أحدثته وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

ويهدف هذا المركز، المفتوح أيضا في وجه الأجانب الراغبين في التعرف على معطيات تتعلق بالسفر والإقامة بالمغرب، والذي يعمل لمدة 12 ساعة في اليوم تمتد من الثامنة صباحا الى الثامنة مساء، إلى تسهيل ولوج الجالية المغربية إلى الخدمات القنصلية ومجموع المعطيات المرتبطة بمختلف الوثائق الإدارية، دون الحاجة إلى التنقل إلى القنصليات.

وسيمكن هذا المركز، الذي يوفر رقما أخضر يغطي 26 دولة في أوروبا، تضم ما يقرب من 84 في المائة من المغاربة المقيمين في الخارج، والذي بدأ في الاشتغال منذ الخميس الماضي، من توفير خدمات بسبع لغات، مع تتبع ومعالجة الملفات.

وقال السفير مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد البصري، إن هذا المركز ، عبارة عن منصة للتواصل موجه لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، مهمته الرئيسية تتمثل في الاستجابة لطلباتها واحتياجاتها من المعلومات المتعلقة بشروط منح الوثائق الإدارية وتقديم الخدمات القنصلية، استنادا إلى دليل قنصلي أعدته الوزارة ونشرته على الموقع الإلكتروني “www.consulat.ma”.

وأوضح البصري أن هذا المركز سيمكن أيضا من التكفل بالطلبات الواردة من المغاربة المقيمين بالخارج وضمان متابعة واستقبال ملاحظاتهم واقتراحاتهم وشكاويهم، كما يوفر للأجانب جميع المعلومات المتعلقة بالدخول والإقامة في المغرب.

المصدر
و.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق