مغاربة العالم

فرنسا توشح عالما مغربيا لمساهمته في حماية العالم من الخطر النووي

تم أمس الأربعاء بالرباط توشيح ثلاث شخصيات مغربية بوسام جوقة الشرف بدرجة فارس للجمهورية الفرنسية، من بينهم الخمار المرابط، رئيس البرنامج الدولي للسلامة النووية.

ووشح سفير باريس بالرباط كلا من عمر آيت صلاح، مدير البروتوكول لدى رئيس الحكومة، وشكيب جسوس الطبيب المتخصص في الطب الإشعاعي وعالم السوسيولوجيا والآثار، إلى جانب الخمار المرابط، المدير العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وتم توشيح هذه الشخصيات من قبل سفير الجمهورية الفرنسية بالمغرب، جان فرانسوا جيرو، باسم رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، خلال حفل عرف حضور عدد من شخصيات عالم السياسة والأعمال والدبلوماسية والفن.

وأشاد سفير فرنسا بعمل والتزام المرابط وانخراطه لفائدة الأمن النووي، سواء داخل الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أو كمدير عام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي.

وسجل الديبلوماسي الفرنسي أيضا إسهام آيت صلاح في “تنظيم لقاءات رفيعة المستوى بين فرنسا والمغرب، شكلت فضاءات رئيسية للتعبير عن غنى وتنوع الشراكة الاستثنائية التي تربط البلدين”، كما أكد على التزام جسوس لفائدة حقوق الأطفال، وانشغاله بتقدم المجتمع نحو مزيد من التماسك.

المصدر
موقع 9 أبريلو.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق