أخبار الجالية

سفير المغرب ببلجيكا يتوج أبناء الجالية المتفوقين في اللغة العربية

تم أمس الأحد بمقر قنصلية المغرب في بروكسيل، وبحضور سفير المغرب في بلجيكا محمد عامر، تنظيم حفل تسليم جوائز لتلاميذ الجالية المغربية المتفوقين في تعلم اللغة العربية، وذلك برسم الموسم الدراسي الحالي.

وحسب منسق التربية الوطنية لدى سفارة المغرب في بلجيكا فإن حوالي 500 تلميذ شاركوا هذه السنة، ستون منهم تسلموا جوائز التفوق، ويتضمن البرنامج المدرسي، الذي تم بمبادرة من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، دروسا باللغة العربية وتاريخ وجغرافيا المغرب والتربية المدنية على أساس قيم المواطنة والتسامح والعيش المشترك.

ويتم إيفاد حوالي 60 مدرسا من قبل المؤسسة في إطار من هذا البرنامج في بلجيكا، لتدريس على مدار العام اللغة العربية والثقافة المغربية من أجل مساعدة أفراد الجالية المغربية على الحفاظ على هويتهم الوطنية وثوابثها وقيمها.

أما المسابقة التي اختتم بها هذا البرنامج فتهم تاريخ وجغرافيا المغرب وتوابثه وقيمه بهدف تسهيل اندماج أبناء الجالية المغربية في بلدان استقبالهم مع البقاء متشبثين بجذورهم، ويتعلق الأمر بالنسخة التاسعة لهذه المسابقة المفتوحة أمام أبناء الجالية المغربية في بلجيكا الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة

المصدر
موقع 9 أبريلو.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق