سياسة

“البيجيدي” يعاقب ماء العينين بإبعادها عن مكتب مجلس النواب

قررت  الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية النائبة البرلمانية إبعاد آمنة ماء العينين من تحمل أي مسؤولية داخل أجهزة مجلس النواب، الذي كانت تشغل فيه منصب النائبة السابعة لرئيس المجلس.

وقررت الأمانة العامة ل”البيجيدي”، في اجتماعها المنعقد يوم أمس السبت والذي استمر إلى حدود الثانية صباحا، التخلي عن آمنة ماء العينين نائبة لرئيس مجلس النواب واستبدالها بالنائبة البرلمانية عن جهة طنجة تطوان الحسيمة مريمة بوجمعة، كما تقرر تعويض النائب البرلماني وعمدة مدينة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، الذي كان يشغل منصب النائب الأول للحبيب المالكي، بالنائب البرلماني سليمان العمراني.

وبحسب مراقبين فإن هذا الإبعاد كان متوقعا بسبب الجدل الذي أثارته صور البرلمانية بدون حجاب في فرنسا، كما أنه يتوقع عدم إسناد أي مسؤولية مستقبلا للبرلمانية المذكورة.

من جهته، كشف سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أن الأمانة العامة  جددت ثقتها في عبد الله بوانو وأبقته رئيسا للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، إلى جانب المصادقة بالإجماع على اختيار إدريس الأزمي الإدريسي رئيسا لفريق العدالة والتنمية بالغرفة الأولى، وأوضح العمراني أن هذا القرار جاء بناء على أسس عديدة منها أن الأزمي “قام بأدوار مهمة في رئاسة الفريق البرلماني خلال نصف الولاية التشريعية الحالية، وقاد باقتدار رئاسة الفريق وفي مختلف المواقع والمواقف وهو أهل لكل الثقة”.

وشدد العمراني ضمن تصريحه، على أن ترشيحات الأمانة العامة جاءت “متناغمة ومنسجمة مع ترشيحات الفريق في البداية وهذا فصل جديد من فصول إعمال الديمقراطية الداخلية في حزب العدالة والتنمية والممارسة الديمقراطية التي ينبغي أن نطورها ونبقى أوفياء لها”. على حد قوله.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق