سياسة

الحبيب المالكي يعلن عن هيكلة مكتبه الجديد بمجلس النواب

بعد صراعات حزبية داخلية بلغت حد تبادل الاتهامات والاعتداء الجسدي، شكل مجلس النواب مكتبه مساء أمس الخميس برئاسة الاتحادي الحبيب المالكي، والذي تضمن تغييرات مهمة على مستوى ممثلي الفرق الحزبية.

وتضمنت التشكيلة الجديدة لمكتب المجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية 2016-2021 حيازة سليمان العمراني من حزب العدالة والتنمية لمقعد النائب الأول للرئيس، والبرلماني محمد التويمي من فريق الأصالة والمعاصرة لمقعد النائب الثاني.

وحل محمد جودار عن فريق التجمع الدستوري كنائب ثالث ثم عبد الواحد الأنصاري عن الفريق الاستقلالي كنائب الرابع ومحمد أوزين من الحركة الشعبية نائبا خامسا وإدريس الشطيبي عن الفريق الاشتراكي كنائب السادس ومريمة بوجمعة عن العدالة والتنمية نائبة سابعة ثم حياة المشفوع عن فريق الأصالة والمعاصرة نائبة ثامنة.

وتضمنت نفس التشكيلة كلا من محمد اشرورو عن حزب الأصالة والمعاصرة وخالد البوقرعي عن العدالة والتنمية كمحاسبين للمجلس، وحازت عزوها العراك عن فريق العدالة والتنمية وأسماء اغلالو عن فريق التجمع الدستوري وبولون السالك عن الفريق الاستقلالي لمناصب أمناء المجلس.

وفيما يخص رئاسة الفرق حافظ إدريس الأزمي على قيادته لفريق العدالة والتنمية، واختير محمد أبو درار رئيسا لفرق الأصالة والمعاصرة ومحمد مبدع رئيسا للفريق الحركي وإمام شقران عن الفريق الاشتراكي ثم نور الدين مضيان عن الفريق الاستقلالي وتوفيق كميل عن فريق التجمع الدستوري، فيما أوكلت لعائشة لبلق مهام قيادة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق