سياسة

الملك يعين أخرباش على رأس “الهاكا” والشامي رئيسا للمجلس الإقتصادي والإجتماعي

عين الملك محمد السادس، اليوم الإثنين، لطيفة أخرباش رئيسة للهيئة العليا للسمعي البصري “الهاكا” بعد استقباله لأعضاء الهيئة الجدد بالقصر الملكي بالرباط.

وكانت لطيفة أخرباش التي تنحدر من مدينة تطوان حظيت بمنصب كاتبة الدولة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون بحكومة عباس الفاسي، كما حازت على شهادة الدكتوراه في علوم المعلومات والتواصل بباريس سنة 1988 بعد دراستها بالمعهد العالي للصحافة بالرباط، كما مثلت المغرب في منظمات ومنتديات دولية.

وتضم لائحة الأعضاء الجدد للهاكا كل من نرجس الرغاي وجعفر الكنسوسي وعلي البقالي وعبد القادر الشاوي، فضلا عن فاطمة البارودي وخليل العلمي الادريسي المعينين من طرف رئيس الحكومة وبديعة الراضي المعينة من طرف رئيس مجلس النواب ثم محمد المعزوز المعين من طرف رئيس مجلس المستشارين، كما عين الملك بنعيسى عسلون المدير العام للهيئة.

كما عين الملك أيضا  أحمد رضى الشامي، رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وفي هذا الإطار، أعطى  الملك توجيهاته  للشامي، قصد مواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه، وتعزيز إسهامه الفعال في تقديم الاقتراحات وإنجاز الدراسات في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق اختصاصاته، ولاسيما ما يرتبط منها بالنهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة ببلادنا، وتيسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وتعزيز ثقافة الحوار.

المصدر
و م ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق