سياسة

صدمة نسائية داخل البرلمان.. هياكل مجلس المستشارين دون أي امرأة!

صدمة كبرى أفرزتها عملية انتخاب هياكل مجلس المستشارين أمس الأربعاء، والتي أعقبت إعادة انتخاب حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على رأس الغرفة الثانية، حيث خلت من النساء بشكل غير متوقع.

وفيما تطرح الفعاليات النقابية والحزبية ضرورة توجه الدولة نحو مقاربة جديدة تضمن ولوج النساء لـمراكز القرار، أخلفت هذه الهيئات الموعد بعدما خلت هياكل مكتب مجلس المستشارين من أي امرأة على غرار مواقع رؤساء اللجان الدائمة ورؤساء الفرق.

وانتُخب مكتب مجلس المستشارين أمس الأربعاء، حيث ضم عبد الصمد قيوح عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية نائبا أولا، وعبد الإله الحلوطي عن فريق العدالة والتنمية نائبا ثانيا، وحميد كوسكوس عن الفريق الحركي نائبا ثالثا، وعبد القادر سلامة عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا، وعبد الحميد الصويري عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب نائبا خامسا.

واختير عبد الوهاب بلفقيه عن الفريق الاشتراكي، والعربي المحرشي عن فريق الأصالة والمعاصرة، وعز الدين زكري عن الاتحاد المغربي للشغل، كمحاسبين للمجلس، كما تم انتخاب المستشارين محمد عدال من الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، وأحمد تويزي من فريق الأصالة والمعاصرة، وأحمد الخريف من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أمناء للمجلس.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق