سياسة

هذا ما قاله عضو المكتب السياسي للاشتراكي الموحد حول اندماج أحزاب الفيدرالية

نفى جمال العسري عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ما تم تداوله حول تحديد سقف 6 أشهر لتأسيس حزب اندماجي ما بين مكونات فيدرالية اليسار.

وذكر العسري في تصريح لموقع “9 أبريل” أن اجتماعا للهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار قبل أسبوعين أكد على ضرورة الإسراع في الاندماج دون أن يتم التوافق على تحديد سقف زمني معين في ظل عدم تدارس المكاتب السياسية للأحزاب الثلاثة لتاريخ الاندماج بعد.

وأكد نفس المتحدث أن ما يجعل من مسألة الاندماج في الأشهر القليلة المقبلة صعبة هو تلك الأوراق المذهبية التي لم تتم مناقشتها من قبيل الهوية الأيديولوجية والتنظيم النقابي والخط السياسي وهو ما حاول البعض تأجيله لما بعد عملية الاندماج.

وأشار جمال العسري أن الهيئة التقريرية لفيدرالية اليسار اتفقت على خلق دينامية لمناقشة الخطوط العريضة للحزب الجديد من خلال تنظيم جامعة صيفية وأخرى خريفية ابتداء من شهر يوليوز المقبل لمناقشة الهوية السياسية والأيديولوجية التي سيتم العمل بها فضلا عن الانفتاح على مثقفين وسياسيين يساريين للانضمام لهذا المولود الجديد.

وأشار عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد لحلمه باندماج مكونات الفيدرالية قبل موعد الانتخابات المقبلة ولاسيما في ظل تنامي موجة الاحتجاجات الشعبية على السياسات الحكومية التي تم اتخاذها في عهد سعد الدين العثماني وسلفه عبد الالاه بنكيران وهو ما يمهد الطريق أمام بديل ثالث تمثله فيدرالية اليسار وإن كان النقاش داخل الهيئة التقريرية لا يزال متضاربا حول موقع اليسار خلال الاستحقاقات المقبلة في ظل عدم جاهزيتها بعد للانتخابات حاليا.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق